مستخلص البحث العلاقة بين بصمة القوى وطيب الحياة النفسية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية هدف البحث الحالي إلى دراسة العلاقة بين بصمة القوى وطيب الحياة النفسية لتلاميذ المرحلة الإعدادية، حيث أننا جميعاً نمتلک القوى ولکن لا نجيد إستخدامها، لعدم معرفتنا لنقاط قوتنا، وإذا ما تم توعية التلاميذ بالقوى الخاصة بهم، وتعريفهم بکيفية توظيفها، سيؤدي ذلک للوصول لطيب الحياة النفسية. تمثلت فروض البحث في: هناک اختلاف في البروفيل النفسي للعينة على أبعاد مقاييس البحث(بصمة القوى، طيب الحياة النفسية)، توجد علاقة ارتباطية بين متغيري البحث(بصمة القوى وطيب الحياة النفسية). استخدمت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي، تکونت عينة البحث من 150 تلميذ من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمتوسط عمري قدره (12.68) وانحراف معياري بلغ (0.53) استخدمت الباحثة الأدوات التالية: مقياس بصمة القوى، إعداد: صفاء الأعسر(2019)، مقياس طيب الحياة النفسية ترجمة: صفاء الأعسر(2004)، تعديل الباحثة. توصلت النتائج إلى: اختلاف البروفيل النفسي لعينة البحث على أبعاد مقياسي البحث، وجود ارتباط دال عند مستوى(0.1 ) بين قوى (الحکمة والمعرفة، الشجاعة، الحب والانسانية، العدالة، الاعتدال، التسامي) وبين جميع أبعاد طيب الحياة النفسية(تقبل الذات، الهدف من الحياة، النمو الشخصي، التحکم البيئي، العلاقة الايجابية مع الاخرين، الاستقلال). هناک ارتباط دال احصائيًا عند مستوى(0.01) بين الدرجة الکلية لمقياس بصمة القوى والدرجة الکلية لمقياس طيب الحياة النفسية. الکلمات المفتاحية: بصمة القوى ـــــ طيب الحياة ـــــ تلاميذ الإعدادية.
مصطفى حسن عبدالله, أسماء. (2022). العلاقه بين بصمه القوى وطيب الحياه النفسيه لدى تلاميذ المرحله الاعداديه. بحوث, 2(9), 81-110. doi: 10.21608/buhuth.2022.138273.1327
MLA
أسماء مصطفى حسن عبدالله. "العلاقه بين بصمه القوى وطيب الحياه النفسيه لدى تلاميذ المرحله الاعداديه", بحوث, 2, 9, 2022, 81-110. doi: 10.21608/buhuth.2022.138273.1327
HARVARD
مصطفى حسن عبدالله, أسماء. (2022). 'العلاقه بين بصمه القوى وطيب الحياه النفسيه لدى تلاميذ المرحله الاعداديه', بحوث, 2(9), pp. 81-110. doi: 10.21608/buhuth.2022.138273.1327
VANCOUVER
مصطفى حسن عبدالله, أسماء. العلاقه بين بصمه القوى وطيب الحياه النفسيه لدى تلاميذ المرحله الاعداديه. بحوث, 2022; 2(9): 81-110. doi: 10.21608/buhuth.2022.138273.1327