تحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية على ضوء متطلبات المدرسة الذكية

نوع المستند : أوراق بحثیة أکادیمیة

المؤلفون

1 جامعة عين شمس

2 فسم أصول التربية، کلية البنات للأداب والعلوم والتربية،جامعة غين شمس

3 مصر كلية التربية جامعة عين شمس

4 ستاذ التربية المشارك كلية التربية جامعة أم القرى

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على دور المدرسة الذكية في دعم الميزة التنافسية في مدارس التعليم العام في المملكة العربية السعودية، وكذلك الكشف عن واقع المدرسة الذكية بمدارس التعليم العام والوقوف على المعوقات التي تعرقل دور المدرسة الذكية في دعم الميزة التنافسية بمدارس التعليم العام بالمملكة، والعمل علي توجيه نظر المسئولين إلى ضرورة استخدام الاتجاهات المعاصرة في إدارة المؤسسات التعليمية لمواكبة مستحدثات العصر ومتطلبات تطوير التعليم، والعمل علي تبني الأفكار الإبداعية مما يساهم في زيادة المعرفة والتحصيل والبحث للوصول إلى الإبداع والابتكار من خلال التفاعل مع المستحدثات التكنولوجية الحديثة لكي تتحول وظيفة المدرسة من التعليم فقط إلى التعلم والتعليم التفاعلي بين المتعلم والمعلم ومصادر التعلم المختلفة وإتاحة الفرصة للطلاب للتعبير عن أنفسهم والاعتماد على الذات في تحصيل ونشر المعلومات وكيفية استخدام تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتمثلة في الأجهزة والمعدات والبرامج ويتحقق ذلك من خلال الوعي بالتقنيات التعليمية الرقمية والذكية بالمدارس والحرص علي تحديث البنية التحتية العلمية لما لها دورها في تعزيز الميزة التنافسية بالمؤسسات التعليمية والعمل علي إكساب الأليات التي تساعد علي تحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم العام على ضوء متطلبات المدرسة الذكية ".
- الكلمات المفتاحية: المدرسة الذكية - الميزة التنافسية - مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية