متطلبات تفعيل القيادة الإبداعية لقائدات المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية

نوع المستند : أوراق بحثیة أکادیمیة

المؤلفون

1 كلية الآداب بنات بجامعة عين شمس

2 استاذ اصول التربية- کلية البنات- جامعة عين شمس

3 كلية الشرق العربي للدراسات العليا بالرياض

4 قسم أصول تربية / كلية البنات / جامعة عين شمس

المستخلص

المستخلص:
هدف البحث تعرف متطلبات تفعيل القيادة الإبداعية لقائدات المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية، واعتمد البحث علي المنهج الوصفي من خلال مراجعة الأدبيات السابقة ، واستعراض و تحليل الأطر النظرية و الوصول من خلالها لإجراءات القيادة الإبداعية لقائدات المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية، وأظهرت النتائج أن تفعيل القيادة الإبداعية لقائدات المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية يستلزم وجود العديد من المتطلبات الأساسية التي قد تسهم في تفعيل القيادة الإبداعية لقائدات المدارس لتواكب التطورات والتحديات المستمرة ، وتشمل هذه المتطلبات :اعتماد المؤسسة التعليمية علي مبدأ المشاركة في نظامها المؤسسي، وإعطاء أولوية متميزة وفعاله للبحث والتجريب وتبني أنظمة موضوعية لغايات تقيم الأداء، ودعم القيادة الإدارية للعمل علي تهيئة المناخ التنظيمي المناسب للإبداع وإعطاء العاملين الوقت والحرية للتعبير عن آرائهم ومقترحاتهم، والأخذ بها بعد دراستها وتحليلها، ووضع أنظمة وحوافز ذات كفاءة عالية و فاعلية لتحريك مشاعر و حاجات الأفراد نحو العمل .
الكلمات المفتاحية: متطلبات- القيادة- القيادة الإبداعية
الكلمات المفتاحية: متطلبات- القيادة- القيادة الإبداعية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية