هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن العلاقة بين المناعة النفسية ومفهوم الذات لدى عينة من ضحايا التنمر من طلاب المرحلة الابتدائية، بالإضافة الى معرفة العلاقة بين المناعة النفسية والقلق لدى طلاب المرحلة الابتدائية الذين تعرضوا للتنمر. ولتحقيق اهداف الدراسة قامت الباحثة بتطبيق المقياس العربي للمناعة النفسية (إعداد سيد محمدي صميدة، رانيا محمد سالم،2022) ومقياس مفهوم الذات لدى الأطفال (عادل احمد عز الدين الاشول 1984) ومقياس القلق عند الأطفال (اعداد وتقنين فيولا الببلاوي،1974) ومقياس ضحايا التنمر (طه ربيع طه العدوي،2014) على (103) طالب وطالبة من طلاب المدارس الابتدائية الحكومية بمحافظة الجيزة، تتراوح أعمارهم من 9-12 عام. وتوصلت الدراسة للنتائج التالية: وجود علاقة ايجابية ذات دلالة إحصائية بين المناعة النفسية ومفهوم الذات، حيث ارتبطت المناعة النفسية ايجابيا بمفهوم الذات لدى عينة من أطفال المرحلة الابتدائية ووقع عليهم التنمر، ووجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين متغير المناعة النفسية والقلق، حيث ارتبطت المناعة النفسية سلبيا بالقلق لدى عينة من أطفال المرحلة الابتدائية ووقع عليهم التنمر.