هدف البحث الحالي إلي التعرف علي فاعلية برنامج قائم علي الانشطة لتنمية مهارتي الاستماع والتحدث الرياضي لدي طفل الروضة ، واتبعت الباحثة المنهج التجريبي ذى المجموعتين ،وتكونت عينة البحث من (60 ) طفلاً وطفلة بالمستوي الثاني بمرحلة رياض الأطفال ، في سن (6 -7) سنوات ، وتم تقسيمهم الى مجموعتين متجانستين الاولى تجريبية وعددها (30 ) طفلاً وطفلة، والثانية ضابطة وعددها (30) طفلاً وطفلة، واستخدم البحث الأدوات التالية ،إختبار مهارتي الاستماع والتحدث الرياضي المصور لطفل الروضة ( إعداد: أمل خلف، 2019 ) واستمارة ملاحظة مهارتي الاستماع والتحدث الرياضي لطفل الروضة ( إعداد: الباحثة ) وإختبار المصفوفات المتتابعة الملون لجون رافن وبعد تطبيق الأدوات الخاصة بالبحث ، تم تحليل كلاً من نتائج القياس القبلي والبعدي والتتبعي باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة ، تم التوصل إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات التطبيقين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية علي إختبار مهارتي الاستماع والتحدث الرياضي المصورلطفل الروضة لصالح التطبيق البعدي ، وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية برنامج قائم علي الانشطة لتنمية مهارتي الاستماع والتحدث الرياضي لدي طفل الروضة .
شلبي, زينب محمد عبد الرحمن شلبي, حسين, أمل السيد خلف, & نايل, نبيهه. (2024). فاعلية برنامج قائم علي الأنشطة لتنمية مهارتي الإستماع والتحدث الرياضي لدي طفل الروضة. بحوث, 4(4), 197-234. doi: 10.21608/buhuth.2024.284609.1672
MLA
زينب محمد عبد الرحمن شلبي شلبي; أمل السيد خلف حسين; نبيهه نايل. "فاعلية برنامج قائم علي الأنشطة لتنمية مهارتي الإستماع والتحدث الرياضي لدي طفل الروضة". بحوث, 4, 4, 2024, 197-234. doi: 10.21608/buhuth.2024.284609.1672
HARVARD
شلبي, زينب محمد عبد الرحمن شلبي, حسين, أمل السيد خلف, نايل, نبيهه. (2024). 'فاعلية برنامج قائم علي الأنشطة لتنمية مهارتي الإستماع والتحدث الرياضي لدي طفل الروضة', بحوث, 4(4), pp. 197-234. doi: 10.21608/buhuth.2024.284609.1672
VANCOUVER
شلبي, زينب محمد عبد الرحمن شلبي, حسين, أمل السيد خلف, نايل, نبيهه. فاعلية برنامج قائم علي الأنشطة لتنمية مهارتي الإستماع والتحدث الرياضي لدي طفل الروضة. بحوث, 2024; 4(4): 197-234. doi: 10.21608/buhuth.2024.284609.1672