أثر مستويي الدعم (الموجز، المفصل) بكتاب الواقع المعزز على اكساب مهارات تشغيل واستخدام الشاشة التفاعلية لدى طلاب الدراسات العليا

نوع المستند : أوراق بحثیة أکادیمیة

المؤلفون

1 قسم تكنولوجيا التعليم والمعلومات- كلية البنات للأداب والعلوم والتربية- جامعة عين شمس

2 قسم تكنولوجيا التعليم والمعلومات- كلية البنات للآداب والعلوم والتربية- جامعة عين شمس

المستخلص

مستخلص البحث
يهدف البحث الحالى إلى تطويركتاب قائم على تكنولوجيا الواقع المعزز بمستويي الدعم (الموجز، المفصل) والكشف عن أثره على اكساب مهارات مهارات تشغيل واستخدام الشاشة التفاعلية لدي طلاب الدراسات العليا، وقد استخدم الباحثون منهج البحث التطويري، وتكونت عينة البحث من (66) طالبًا من طلاب الدراسات العليا (الدبلوم العام) في التربية بكلية البنات جامعة عين شمس، وقد تم اختيارعينة البحث وتقسيمها عشوائيًا إلى مجموعتين تجريبتين، حيث استخدمت التصميم التجريبي المعروف بتصميم المجموعة التجريبية الممتدة (المجموعتين) مع القياس البعدي. وتمثلت أدوات البحث في بطاقة ملاحظة لمهارات تشغيل واستخدام الشاشة التفاعلية، وتم تطويرالكتاب القائم على الواقع المعزز بمستويي للدعم (الموجز، المفصل) وفق نموذج محمد عطية خميس (2007)، وتم إجراء تجربة البحث، وتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام نظام (SPSS.16). وكشفت نتائج البحث عن عدم وجود فروق بين مستويي الدعم (الموجز، المفصل) بالكتاب القائم على الواقع المعزز في التطبيق البعدى لبطاقة ملاحظة مهارات تشغيل واستخدام الشاشة التفاعلية. ويوصي البحث باستخدام الدعم بمستوييه (الموجز، المفصل) بكتب الواقع المعزز لتنمية المهارات الأدائية ودراسة متغيرات تصميم الدعم بكتب الواقع المعزز.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية