معايير تطوير بيئات التعلم النقال في ضوء نموذج التعلم المتعدد الفواصل

نوع المستند : أوراق بحثیة أکادیمیة

المؤلفون

1 قسم تكنولوجيا التعليم والمعلومات- كلية البنات للآداب والعلوم والتربية- جامعة عين شمس- مصر

2 قسم تکنولوجيا التعليم والمعلومات- کلية البنات للآداب والعلوم والتربية- جامعة عين شمس- مصر

المستخلص

استهدف البحث الحالي التوصل إلى قائمة بمعايير تطوير بيئات التعلم النقال في ضوء نموذج التعلم المتعدد الفواصل بنمطى زمن تباعد الفواصل ( الثابت – المتغير ) ، و قد أستخدمت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى في هذا البحث ، فتم عرض البحوث و دراستها و تحليلها و الاطلاع على مصادر إشتقاق المعايير و طرق تحليلها و تصنيفها و وضع المؤشرات ، و توصلت الباحثة إلى قائمة مبدئية للمعايير و مؤشراتها ، و تم تحكيمها من قبل المختصين و الخبراء في مجال تكنولوجيا التعليم ، و تم التوصل إلي الصورة النهائية لقائمة معايير تطوير بيئات التعلم النقال في ضوء نموذج التعلم المتعدد الفواصل لنمطي زمن تباعد الفواصل ( الثابت – المتغير ) ، متضمنة في عدد ( 10 ) معايير رئيسية ، و عدد ( 65 ) مؤشر فرعى  ، كما تم التوصل إلى نسبة  قيمتها ( 97 % )  لقابلية تطبيق هذه المعايير عند تطوير بيئة تعلم نقال نموذج التعلم المتعدد الفواصل لنمطي زمن تباعد الفواصل (الثابت – المتغير).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية