هدف البحث إلى التعرُّف على درجة امتلاك مُعلِّمات رياض الأطفال للكفايات التكنولوجيَّة في التدريس بمحافظة الخرج ومعوقات توظيفها، ولأغراض الدراسة تم استخدم المنهج الوصفي، واستخدمت الاستبانة كأداةً للبحث حيث تكونت من 35 فقرة موزعة على محورين وهي محور الكفايات التكنولوجية ومحور معوقات توظيفها، وتكونت عينة الدراسة من (37) معلمة، وتوصل البحث إلى النتائج الآتية: أن المتوسط العام لدرجة امتلاك مُعلِّمات رياض الأطفال للكفايات التكنولوجيَّة في التدريس بمحافظة الخرج بلغ (4.08)، بانحراف معياري (0.678)، وبدرجة امتلاك كبيرة، وأنه لا تُوجَد فروق في درجات امتلاك مُعلِّمات رياض الأطفال للكفايات التكنولوجيَّة في التدريس تُعزَى إلى المتغيرات التالية: (المؤهل العلمي، عدد سنوات الخبرة، عدد الدورات التدريبيَّة في التعليم الإلكتروني، نوع المدرسة)، وأن المتوسط العام لمعوقات توظيف تكنولوجيا التعليم لدى مُعلِّمات رياض الأطفال بمحافظة الخرج جاء بدرجة متوسطة، وفي ضوء هذه النتائج أوصت الباحثة بعدد من التوصيات منها، تشجيع المعلِّمات على استخدام التكنولوجيا في التعليم، ويمكن ذلك من خلال إنشاء مجموعات عمل أو دورات تدريبيَّة مشتركة، وتفريغهن من بعض المهام والمسؤوليَّات ليتسنَّى لهن حضورها.