الحيوية الذاتية كمحدد للوصمة الاجتماعية لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم

نوع المستند : أوراق بحثیة أکادیمیة

المؤلفون

1 جامعة عين شمس كلية التربية النوعية

2 كلية بنات جامعة عين شمس

3 كلية التربية النوعية جامعة عين شمس

المستخلص

الملخص:
هدفت الدراسة تحديد إمكانية التنبؤ بالوصمة الاجتماعية من خلال ما تسهم به الحيوية الذائية لتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم (N=100) مناصفة بين الذكور والاناث ، ممن تراوحت أعمارهم (6:10 عاماً) ، ولتحقيق الهدف طبقت مقاييس الدراسة (من إعداد الباحثين على العينة، وأشارت النتائج إلى ثمة علاقة إيجابية بين الحيوية الذاتية والوصمة الاجتماعية فضلا عن أنه تختلف كل من الحيوية الذاتية، والوصمة الاجتماعية بإختلاف النوع، وأن الحيوية الذاتية تسهم فى التنبؤ بالوصمة الاجتماعية لعينة الدراسة.
الكلمات الدالة: الحيوية الذاتية , الوصمة الاجتماعية ، صعوبات التعلم
الملخص:
هدفت الدراسة تحديد إمكانية التنبؤ بالوصمة الاجتماعية من خلال ما تسهم به الحيوية الذائية لتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم (N=100) مناصفة بين الذكور والاناث ، ممن تراوحت أعمارهم (6:10 عاماً) ، ولتحقيق الهدف طبقت مقاييس الدراسة (من إعداد الباحثين على العينة، وأشارت النتائج إلى ثمة علاقة إيجابية بين الحيوية الذاتية والوصمة الاجتماعية فضلا عن أنه تختلف كل من الحيوية الذاتية، والوصمة الاجتماعية بإختلاف النوع، وأن الحيوية الذاتية تسهم فى التنبؤ بالوصمة الاجتماعية لعينة الدراسة.
الكلمات الدالة: الحيوية الذاتية , الوصمة الاجتماعية ، صعوبات التعلم

الكلمات الرئيسية