"كيرت كوبين" في الخيال الأدبي، "تو ّمازو بينشو"

نوع المستند : أوراق بحثیة أکادیمیة

المؤلفون

1 جامعة عين شمس ( كلية الألسن) _ قسم اللغة الايطالية _ القاهرة

2 كلية الألسن( قسم اللغة الايطالية), جامعة عين شمس, القاهرة

3 كلية الألسن (قسم اللغة الايطالية), جامعة عين شمس, القاهرة

المستخلص

إن الهدف من هذه الدراسة التحليلية هو التعريف بتقنية التخييل الذاتي التي استخدمها "بينشو" في الرواية محل الدراسة "حب من عالم آخر" إذ يسرد الكاتب واقع شخصيات حقيقية مثل شخصية البطل "كيرت كوبين" ( المغني الأول لفرقة الروك نيرفانا) من خلال وجهة نظره التخيلية. ويؤدي هذا المزج بين الواقع والخيال إلى ارتباك كبيرلدى القارئ الذي قد لا يستسيغ بعض سلوكيات البطل ولكنه في نفس الوقت يشعر بالتعاطف معه.
تكمن أهمية هذه الدراسة في تحليل المزج بين الواقع والخيال بما يحويه من عناصر تتخطى الواقع الاجتماعي والفني الإيطالي. وعليه فإن أهمية الدراسة تكمن في تناول شخصيات مستوحاة من شخصيات حقيقية مثل "كيرت كوبين"، فقد حاولت الدراسة أولا إلقاء الضوء علي حياة "كيرت كوبين" الحقيقي. ثانيا سرد حياة "كيرت كوبين" الخيالي من خلال رؤية صديقة التخيلي، البطل "هومير بودا ألينسون" وهو شخصية مستوحاه أيضًا من خيال الكاتب "بينشو". ثم بعد ذلك تتناول الدراسة العالم الموازي الخيالي بين "كيرت كوبين" و"هومير ألينسون".
اعتمد الباحث المنهج الوصفي التحليلي في دراسة تقنية التخييل الذاتي للمقارنة بين كيفية الانتقال بين "كيرت كوبين" الحقيقي إلى "كيرت كوبين" الخيالي. وسرد العلاقة الوطيدة بين" كيرت كوبين" وصديقة التخيلي "هومير بودا ألينسون".
في الخاتمة بعد التحليل الذي أجريناه، تبين أن عالم كيرت كوبين الواقعي أو الخيالي يدور في صراع دائم نتيجة الاضطرابات النفسية منذ الطفولة بسب المشاكل الأسرية أهمها انفصال الوالدين (الطلاق). مما أدى إلى البطل فقدانه الثقة في الآخرين وشعوره بالاغتراب منذ الطفولة الأمر الذي جعله يعيش حبيس عالم الخيال.
كلمات مفتاحية: التخييل الذاتي، تو ّمازو بينشو، الواقع، كيرت كوبين، الخيال الأدبي، هومير ألينسون.

الكلمات الرئيسية