مستخلص البحث يهدف البحث الى وضع استراتيجية لتطوير التعليم الجامعى بمصر وخاصة کليات التربية وذلک باستخدام اسلوب التحليل الاحصائى ستة سيجما . حيث ان التعليم الجامعى يعد المحرک الاساسى في عملية التنمية بجميع ابعادها ،کما ان مستقبل الدول يتقرر بصورة رئيسية من خلال مؤسسات التعليم العالى. استخدمت الدراسة المنهج الوصفى لتحقيق اهداف البحث فى التعرف على ملامح منظومة التعليم بکليات التربية، ودراسة وتحليل الإطار المفاهيمى لأسلوب سيجما ستة والية تطبيقه بکليات التربية. وکانت اهم نتائج الدراسة ضرورة استخدام ستة سيجما فى وحدات الجودة بکليات التربية ونشر وتطبيق ثقافة ستة سيجما بکليات التربية. اجراء المزيد من الدراسات في تطبيق منهجية ستة سيجما في کليات التربية، ودعم المجال بدراسات تجريبية لتطوير وتجويد الاداء بکليات التربية مع الاخذ بالتجارب والخبرات الدولية فى هذا المجال .
إجراء أبحاث في المستقبل في تطبيق منهجية ستة سيجما على مجالات متخصصة ومستقلة فى کليات التربية کالدراسات العليا والبحوث العلمية الکلمات المفتاحية: تطوير، ستة سيجما، کليات التربية .
شلبى, باسمة. (2022). أهمية تطبيق منهج ستة سيجما فى تطوير منظومة التعليم بکليات التربية في مصر. بحوث, 2(2), 73-103. doi: 10.21608/buhuth.2022.145766.1347
MLA
باسمة شلبى. "أهمية تطبيق منهج ستة سيجما فى تطوير منظومة التعليم بکليات التربية في مصر", بحوث, 2, 2, 2022, 73-103. doi: 10.21608/buhuth.2022.145766.1347
HARVARD
شلبى, باسمة. (2022). 'أهمية تطبيق منهج ستة سيجما فى تطوير منظومة التعليم بکليات التربية في مصر', بحوث, 2(2), pp. 73-103. doi: 10.21608/buhuth.2022.145766.1347
VANCOUVER
شلبى, باسمة. أهمية تطبيق منهج ستة سيجما فى تطوير منظومة التعليم بکليات التربية في مصر. بحوث, 2022; 2(2): 73-103. doi: 10.21608/buhuth.2022.145766.1347