هدف البحث إلي الکشف عن العلاقة بين مهارات التفکير الإيجابي والسعادة،وتنمية مهارات التفکير الإيجابي لتحسين الشعور بالسعادة لدى طالبات المرحلة الثانوية من خلال برنامج معرفي سلوکي باستخدم الوسائط المتعددة،وقد تکونت عينة البحث في شقها الوصفي من(100)طالبة من طالبات المرحلة الثانوية,بينما بلغ عدد العينة في شقها التجريبي(60)طالبة من طالبات المرحلة الثانوية بمدرسة خالد بن الوليد–مدينة الشروق–محافظة القاهرة للعام الدراسي2020/2021، تم تقسيمهن إلى مجموعتين(30)مجموعة تجريبية،(30)مجموعة ضابطة،أدوات البحث تکونت من:مقياس التفکير الإيجابي لدى طالبات المرحلة الثانوية(إعداد الباحثات)،مقياس الشعور بالسعادة لدى طالبات المرحلة الثانوية(إعداد الباحثات)،استمارة المستوى الاجتماعي الثقافي للأسرة(إعداد الباحثات)برنامج معرفي سلوکي لتنمية مهارات التفکير الإيجابي لتحسين الشعور بالسعادة لدى طالبات المرحلة الثانوية باستخدام الوسائط المتعددة(إعداد الباحثات)،وقد أسفرت نتائج البحث:في شقها الوصفي عن وجود علاقة طردية بين مهارات التفکير الإيجابي والشعور بالسعادة لدى طالبات المرحلة الثانوية،کما أسفرت في شقها التجريبي عن وجود أثرإيجابي قوي للبرنامج المعرفي السلوکي في تنمية مهارات التفکير الإيجابي وتحسين الشعور بالسعادة لدى طالبات المرحلة الثانوية باستخدام الوسائط المتعددة.مما يؤکد فعالية البرنامج.
الجوهري, نجلاء سعيد عبد الفتاح إبراهيم الجوهري, سليمان, سناء, & مهتدي, شادية. (2022). تنمية مهارات التفکير الإيجابي لدى طالبات المرحلة الثانوية باستخدام الوسائط المتعددة لتحسين الشعور بالسعادة. بحوث, 2(1), 31-65. doi: 10.21608/buhuth.2022.125849.1294
MLA
نجلاء سعيد عبد الفتاح إبراهيم الجوهري الجوهري; سناء سليمان; شادية مهتدي. "تنمية مهارات التفکير الإيجابي لدى طالبات المرحلة الثانوية باستخدام الوسائط المتعددة لتحسين الشعور بالسعادة", بحوث, 2, 1, 2022, 31-65. doi: 10.21608/buhuth.2022.125849.1294
HARVARD
الجوهري, نجلاء سعيد عبد الفتاح إبراهيم الجوهري, سليمان, سناء, مهتدي, شادية. (2022). 'تنمية مهارات التفکير الإيجابي لدى طالبات المرحلة الثانوية باستخدام الوسائط المتعددة لتحسين الشعور بالسعادة', بحوث, 2(1), pp. 31-65. doi: 10.21608/buhuth.2022.125849.1294
VANCOUVER
الجوهري, نجلاء سعيد عبد الفتاح إبراهيم الجوهري, سليمان, سناء, مهتدي, شادية. تنمية مهارات التفکير الإيجابي لدى طالبات المرحلة الثانوية باستخدام الوسائط المتعددة لتحسين الشعور بالسعادة. بحوث, 2022; 2(1): 31-65. doi: 10.21608/buhuth.2022.125849.1294