دور التربية الريادية في تنمية مهارات سوق العمل المستقبلية لدي طلاب التعليم الثانوي الصناعي في ظل ثورة الذکاء الاصطناعي: دراسة تحليلية

نوع المستند : أوراق بحثیة أکادیمیة

المؤلف

قسم أصول التربية ، کلية البنات ، جامعة عين شمس ، القاهرة

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى معرفة دور التربية الريادية فى تنمية مهارات سوق العمل المستقبلية لدى طلاب التعليم الثانوى الصناعى فى ظل ثورة الذکاء الاصطناعى، ومعرفة ماهية الذکاء الاصطناعى وتطبيقاته ومخاطرة وتحدياته وأخلاقياته وکذلک معرفة المهارات والتخصصات اللازمة لسوق العمل المستقبلى لخريجى التعليم الثانوى الصناعى، ووضع مجموعة من الإجراءات والممارسات لتنمية المهارات المستقبلية لدى طلاق التعليم الثانوى الصناعى.
توصلت نتائج البحث النظري إلى:
1- وجود قصور فى تدريس مهارات سوق العمل المستقبلية لدى طلاب التعليم الثانوى الصناعى.
2- وجود قصور فى مناهج التعليم الثانوى الصناعى بحيث لا تواکب متطلبات سوق العمل المستقبلية.
3- وجود قصور فى الجاهزية التکنولوجية لدى طلاب التعليم الثانوى الصناعى.
4- افتقار طلاب التعليم الثانوى الصناعى للمهارات الشخصية والاجتماعية وإدارة الموارد أي المهارات القابلة للنقل.
1- وجود قصور فى تدريس مهارات سوق العمل المستقبلية لدى طلاب التعليم الثانوى الصناعى.
2- وجود قصور فى مناهج التعليم الثانوى الصناعى بحيث لا تواکب متطلبات سوق العمل المستقبلية.
3- وجود قصور فى الجاهزية التکنولوجية لدى طلاب التعليم الثانوى الصناعى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية