دور الاتصالات التسويقية المتکاملة للمجلس القومى للمرأة فى دعم قضايا المرأة

نوع المستند : أوراق بحثیة أکادیمیة

المؤلف

کلية البنات جامعة عين شمس

المستخلص

هدف هذا البحث إلى التعرف على دور أنشطة الاتصال التسويقى فى المجلس القومى للمرأة فى دعم قضايا المرأة المصرية والوصول إلى الجمهور المستهدف, وتنتمى هذة الدراسة إلى الدراسات الـوصفية "Descriptive studies", واعتمدت الباحثة فى البحث الحالى فى تطبيق دراستها الميدانية على إستمارة الأستقصاء على عينة قوامها (400) مفرده تمثل جميع المستويات التعليمية والمهنية والاجتماعية والاقتصادية باستخدام منهج المسح, وقد أسفرت الدراسة على النتائج الأتية: أن الحملات الإعلانية هى أکثر الأنشطة الاتصالية التى تحرص المبحوثات على متابعتها على الصفحة الرسمية للمجلس, (کحملات التاء المربوطة وحملة إحميها من الختان ) يليها الدورات التدريبية وورش العمل التى يعقدها المجلس القومي للمرأة,ثم الندوات والمؤتمرات, کما جاءت قضايا العنف ضد المرأة وخاصة قضية التحرش الجنسى على رأس القضايا التى يتبناها المجلس القومى للمرأة,يليها القضايا السياسية,ثم قضية عمل المرأة, کما توافرت مؤشرات للاتصال الحوارى بين المنظمة وجمهورها عبر صفحتها الرسمية, وبالرغم من توافر بعض الأدوات التفاعلية, لکن لم يتم تفعيل تلک الأدوات أو استخدامها بشکل کافى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية