هدف البحث الحالي إلي الکشف عن فاعلية وحدة مقترحة قائمة علي مدخل الدراسات البينية لتنمية الجانب المعرفي للوعي البيئي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية ، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد دليل للمعلم – کتاب الطالب – الإختبار التحصيلي للجانب المعرفي للوعي البيئي ، وقد تم اختيار مجموعة البحث ( التصميم ذي المجموعة الواحدة ) ، وتکونت عينة البحث من (30) تلميذا وتلميذة ، وتطبيق أدواتها قبليا علي المجموعة التجريبية ، ثم التدريس لمجموعة الدراسة باستخدام مدخل الدراسات البينية ، ثم تطبيق أدوات الدراسة بعديا علي مجموعة الدراسة ، وقد أظهرت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي دلالة ( 0.01 ) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين ( القبلي والبعدي ) للإختبار التحصيلي للجانب المعرفي للوعي البيئي ککل وکل مستوي علي حده لصالح التطبيق البعدي ، وقد أوصي البحث بضرورة استخدام مدخل الدراسات البينية في مراحل ومواد دراسية أخري، و ضرورة تنمية الوعي البيئي لدي التلاميذ ، وذلک لکي يتمکنوا من التنبؤ بما يمکن أن يحدث في المستقبل وايجاد العديد من الحلول للمشکلات التي تواجههم .
الليثي, دعاء جمال. (2021). فاعلية وحدة مقترحة قائمة علي مدخل الدراسات البينية لتنمية الجانب المعرفي للوعي البيئي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية. بحوث, 1(7), 78-100. doi: 10.21608/buhuth.2021.97701.1211
MLA
دعاء جمال الليثي. "فاعلية وحدة مقترحة قائمة علي مدخل الدراسات البينية لتنمية الجانب المعرفي للوعي البيئي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية", بحوث, 1, 7, 2021, 78-100. doi: 10.21608/buhuth.2021.97701.1211
HARVARD
الليثي, دعاء جمال. (2021). 'فاعلية وحدة مقترحة قائمة علي مدخل الدراسات البينية لتنمية الجانب المعرفي للوعي البيئي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية', بحوث, 1(7), pp. 78-100. doi: 10.21608/buhuth.2021.97701.1211
VANCOUVER
الليثي, دعاء جمال. فاعلية وحدة مقترحة قائمة علي مدخل الدراسات البينية لتنمية الجانب المعرفي للوعي البيئي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية. بحوث, 2021; 1(7): 78-100. doi: 10.21608/buhuth.2021.97701.1211