هدف البحث الحالي إلى فحص العلاقة بين المناخ الأسري والتنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية، والکشف عن دلالة الفروق بين الذکور والإناث في التنمر الإلکتروني، ولتحقيق هدفا البحث قامت الباحثة باستخدام المنهج الوصفي المقارن لمناسبته لأهداف وأسئلة البحث الحالي، وتمثلت عينة البحث الأساسية في (300) طالب وطالبة من طلاب الصف الثالث الثانوي بمرکز ناصف التعليمي بالقاهرة، واشتملت أدوات البحث على مقياس المناخ الأسري (إعداد الباحثة)، ومقياس التنمر الإلکتروني ( ترجمة وإعداد الباحثة )، وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها أن هناک علاقة ارتباطية موجبة بين المناخ الأسري والتنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية، وأن هناک فروق دالة إحصائياً بين الذکور والإناث في مستوى التنمر الإلکتروني في اتجاه (الإناث)، کما توصلت النتائج إلى ارتفاع مستوى التنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية، کما توصلت أيضاً إلى أن المناخ الأسري السائد لدى المتنمرين إلکترونياً هو مناخ أسري غير سوي، وفي ضوء نتائج البحث تم تقديم عدد من التوصيات والمقترحات ببحوث أخرى مستقبلية.
أحمد, إيمان أحمد أبوالحسن. (2021). المناخ الأسري وعلاقته بالتنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية. بحوث, 1(9), 1-32. doi: 10.21608/buhuth.2021.94242.1183
MLA
إيمان أحمد أبوالحسن أحمد. "المناخ الأسري وعلاقته بالتنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية", بحوث, 1, 9, 2021, 1-32. doi: 10.21608/buhuth.2021.94242.1183
HARVARD
أحمد, إيمان أحمد أبوالحسن. (2021). 'المناخ الأسري وعلاقته بالتنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية', بحوث, 1(9), pp. 1-32. doi: 10.21608/buhuth.2021.94242.1183
VANCOUVER
أحمد, إيمان أحمد أبوالحسن. المناخ الأسري وعلاقته بالتنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية. بحوث, 2021; 1(9): 1-32. doi: 10.21608/buhuth.2021.94242.1183