المستخلص هدفت الدراسة الحالية التعرف على طبيعة العلاقة الارتباطية وبيان الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين اضطراب الخوف من فقدان الهاتف المحمول (النوموفوبيا) ومستوى التحصيل الأکاديمي لطلبة جامعة الکويت تبعاً ( للجنس ، والتخصص، والمعدل التراکمي ، ومتغير العمر)، ولتحقيق تلک الأهداف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي ، تکون مجتمع الدراسة من"7" کليات ، وبلغت عينة الدراسة 667 طالب وطالبة ، أما بالنسبة لأدوات الدراسة فقد طبقت الباحثة مقياسين: الأول التحصيل الأکاديمي ، المقياس الثاني : اضطراب الخوف من فقدان الهاتف المحمول (النوموفوبيا) ، وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية سالبة (عکسية) بين مقياس التحصيل الاکاديمي ومقياس اضطراب الخوف من فقدان الهاتف المحمول النوموفوبيا ، کما توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اضطراب الخوف من فقدان الهاتف المحمول ( النوموفوبيا ) لطلبة جامعة الکويت بين الذکور والإناث لصالح الذکور، کذلک توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اضطراب الخوف من فقدان الهاتف المحمول ( النوموفوبيا ) لطلبة جامعة الکويت تعزى لمتغير التخصص ( علمي ، أدبي ) لصالح طلبة العلمي، ايضاً توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اضطراب الخوف من فقدان الهاتف المحمول ( النوموفوبيا ) لطلبة جامعة الکويت تعزى لمتغير المعدل التراکمي ولمتغير العمر " وقد أوصت الدراسة : بدعوة الإدارة الجامعية إلى مزيد من الاهتمام بنشر التوعية بالنوموفوبيا، من خلال البرامج الإرشادية للطلبة حول سلوکيات النوموفوبيا وأثرها على الحياة الأکاديمية والشخصية للطلبة