ملخص الدراسة: هدفت الدراسة اختبار فاعلية برنامج قائم علي القراءة کمدخل علاجي لتحسين فاعلية الذات لذوي صعوبات تعلم القراءة لتلاميذ المرحلة الإبتدائية، ولتحقيق ذلک تم اعداد ثلاث ادوات تمثلت في(مقياس فاعلية الذات، مقياس صعوبات تعلم القراءة، قائمة المستوي الاجتماعي الاقتصادي)، واداة علاجية تمثلت في برنامج قائم علي استخدام فنيات العلاج بالقراءة علي عينة تجريبية(ن= 15) من تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات تعلم القراءة، وخلصت الدراسة الي عدة نتائج هي اختلاف اداء العينة التجريبية علي مقياس صعوبات تعلم القراءة ومقياس فاعلية الذات باختلاف القياسين القبلي والبعدي، والقياسين البعدي والتتبعي للبرنامج. ملخص الدراسة: هدفت الدراسة اختبار فاعلية برنامج قائم علي القراءة کمدخل علاجي لتحسين فاعلية الذات لذوي صعوبات تعلم القراءة لتلاميذ المرحلة الإبتدائية، ولتحقيق ذلک تم اعداد ثلاث ادوات تمثلت في(مقياس فاعلية الذات، مقياس صعوبات تعلم القراءة، قائمة المستوي الاجتماعي الاقتصادي)، واداة علاجية تمثلت في برنامج قائم علي استخدام فنيات العلاج بالقراءة علي عينة تجريبية(ن= 15) من تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات تعلم القراءة، وخلصت الدراسة الي عدة نتائج هي اختلاف اداء العينة التجريبية علي مقياس صعوبات تعلم القراءة ومقياس فاعلية الذات باختلاف القياسين القبلي والبعدي، والقياسين البعدي والتتبعي للبرنامج.
فاروق محمد علي, مي. (2021). القراءة مدخل لتحسين فاعلية الذات لذوي صعوبات تعلم القراءة لتلاميذ المرحلة الإبتدائية. بحوث, 1(7), 1-33. doi: 10.21608/buhuth.2021.79559.1122
MLA
مي فاروق محمد علي. "القراءة مدخل لتحسين فاعلية الذات لذوي صعوبات تعلم القراءة لتلاميذ المرحلة الإبتدائية", بحوث, 1, 7, 2021, 1-33. doi: 10.21608/buhuth.2021.79559.1122
HARVARD
فاروق محمد علي, مي. (2021). 'القراءة مدخل لتحسين فاعلية الذات لذوي صعوبات تعلم القراءة لتلاميذ المرحلة الإبتدائية', بحوث, 1(7), pp. 1-33. doi: 10.21608/buhuth.2021.79559.1122
VANCOUVER
فاروق محمد علي, مي. القراءة مدخل لتحسين فاعلية الذات لذوي صعوبات تعلم القراءة لتلاميذ المرحلة الإبتدائية. بحوث, 2021; 1(7): 1-33. doi: 10.21608/buhuth.2021.79559.1122