دور المدرسة فى تنمية الإبداع لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في مصر

نوع المستند : أوراق بحثیة أکادیمیة

المؤلف

کليه البنات جامعه عين شمس

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى التعرف على دور المدرسة فى تنمية الإبداع لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى فى مصر, من خلال التعرف على الإطار المفاهيمى للإبداع , والتعرف على المهارات اللازمة لتحقيق الإبداع في العملية التعليمية , والتعرف على دور المدرسة والأنشطة اللاصفية والمعلم في تنمية الإبداع لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى في مصر , والتعرف على أساليب تنمية الإبداع في المدرسة , والوقوف على المعوقات التى تعوق تنمية الابداع فى المدرسة . وتوصلت الدراسة إلى أن للمدرسة دور کبير في تنمية الإبداع لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى فى مصر وذلک من خلال الادوار التى تقوم بها المدرسة والأنشطة اللاصفية والمعلم ووکذلک الأساليب التي تتبعها لتنمية الإبداع لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسى في مصر . و أوصت الدراسة بضرورة التعاون مع وزارة التربية والتعليم في إعداد مناهج تنمى القدرات الإبداعية للتلاميذ , وإعداد المعلمين إعدادا تربويا يساعدهم على تنيمة الابداع لدى التلاميذ , ونشر ثقافة الابداع فى المجتمع المصرى , وتفعيل الشراکة بين المدرسة والمجتمع بکافة مؤسساتة , إستخدام التکنولوجيا الحديثة کأداة للتعليم من اجل تنمية الإبداع التفوق , المتابعة المستمرة للمدارس من اجل زيادة دافعيتهم على مواصلة تنمية الابداع

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية