المشکلة : تتمثل المشکلة العامة في ضعف مهارات التفکير السابر لدي طلاب الصف الثاني الثانوي .لذلک حاول الإجابة علي السؤال الرئيس التالي: کيف يمکن بناء برنامج مقترح قائم علي نظرية الاتصال لتنمية التفکير السابر باستخدام تطبيقات الويب لدي طلاب المرحلة الثانوية؟
ويهدف البحث الحالي إلي : الکشف عن فاعلية برنامج مقترح قائم علي نظرية الاتصال لتنمية التفکير السابر باستخدام تطبيقات الويب لدي طلاب الصف الثاني الثانوي في مادة التاريخ ولتحقيق هدف البحث تم إعداد الأدوات التالية : للإجابة على أسئلة البحث اتبعت الباحثة المنهج الوصفي فيما يتعلق بمتغيرات البحث، (نظرية الاتصال، التفکير السابر، تطبيقات الويب) وتم إعداد وحدتان دراسيتان ودليل المعلم وکتيب الطالب في ضوء البرنامج المقترح واختبار مهارات التفکير السابر.فروض البحث 1) يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلي والبعدى لاختبار مهارات التفکير السابر لصالح التطبيق البعدي.
وتوصل البحث إلي النتائج التالية : 1- وجد فرق دال إحصائيا عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التفکير السابر ککل وکل مهارة علي حده لصالح التطبيق البعدي .
سليمان, منار. (2021). برنامج مقترح قائم على نظرية الاتصال لتنمية التفکير السابر باستخدام تطبيقات الويب لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة التاريخ. بحوث, 1(3), 50-67. doi: 10.21608/buhuth.2021.68539.1084
MLA
منار سليمان. "برنامج مقترح قائم على نظرية الاتصال لتنمية التفکير السابر باستخدام تطبيقات الويب لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة التاريخ", بحوث, 1, 3, 2021, 50-67. doi: 10.21608/buhuth.2021.68539.1084
HARVARD
سليمان, منار. (2021). 'برنامج مقترح قائم على نظرية الاتصال لتنمية التفکير السابر باستخدام تطبيقات الويب لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة التاريخ', بحوث, 1(3), pp. 50-67. doi: 10.21608/buhuth.2021.68539.1084
VANCOUVER
سليمان, منار. برنامج مقترح قائم على نظرية الاتصال لتنمية التفکير السابر باستخدام تطبيقات الويب لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة التاريخ. بحوث, 2021; 1(3): 50-67. doi: 10.21608/buhuth.2021.68539.1084