تهدف هذه الدراسة لتقصي کيفية استخدام الناتج اللغوي لمتعلم اللغة کخطوة اولى في عملية اکتساب اللغة و ليس فقط کناتج نهائي لهذه العملية. تبحث هذه الدراسة الدور الذى يقوم به هذا الناتج اللغوي في زيادة الوعي لدى متعلم اللغة بکيفية حدوث عملية اکتساب اللغة. بمعنى اخر، تبحث الدراسة فيما إذا کان هذا الدور للناتج اللغوي يمکن أن يحسن من أو يسييء الى الکفاءة اللغوية للطلاب. تتم هذه الدراسة في ضوء نظرية Merrill Swain الشهيرة عن الناتج اللغوي للمتعلم (Comprehensible Output theory 1985) . المشارکون في الدراسة هم 8 من متعلمي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية في المستوى المتوسط. يتم استخدام سلسلة من المهام مع المعلم لقياس و تحليل مدى التحسن أو التراجع في الأداء اللغوي للطلاب في الکتابة. من ثم, ترکز هذه الأطروحة على کيفية مساهمة الناتج اللغوي لدى متعلمي اللغة في تحسين و تعزيز عملية اکتساب اللغة. تهدف الأطروحة الى دراسة العوامل التي تؤثر على عملية اکتساب اللغة الثانية و تحري مدى مساهمة الناتج اللغوي للمتعلمين في عملية اکتساب اللغة الثانية.
عونى, هبة. (2021). دور الناتج اللغوى فى کتابات مختارة للمصريين من متعلمي اللغة الانجليزية کلغة أجنبية: دراسة معجمية. بحوث, 1(3), 1-37. doi: 10.21608/buhuth.2021.64669.1071
MLA
هبة عونى. "دور الناتج اللغوى فى کتابات مختارة للمصريين من متعلمي اللغة الانجليزية کلغة أجنبية: دراسة معجمية", بحوث, 1, 3, 2021, 1-37. doi: 10.21608/buhuth.2021.64669.1071
HARVARD
عونى, هبة. (2021). 'دور الناتج اللغوى فى کتابات مختارة للمصريين من متعلمي اللغة الانجليزية کلغة أجنبية: دراسة معجمية', بحوث, 1(3), pp. 1-37. doi: 10.21608/buhuth.2021.64669.1071
VANCOUVER
عونى, هبة. دور الناتج اللغوى فى کتابات مختارة للمصريين من متعلمي اللغة الانجليزية کلغة أجنبية: دراسة معجمية. بحوث, 2021; 1(3): 1-37. doi: 10.21608/buhuth.2021.64669.1071