• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 1 (2021)
العدد العدد الاول
حنفى, رشا مصطفى. (2021). التفکير الإيجابى وعلاقته بأسلوب حل المشکلات الحياتية لدى طلاب الجامعة. بحوث, 1(العدد الاول), 170-206. doi: 10.21608/buhuth.2021.129675
رشا مصطفى حنفى. "التفکير الإيجابى وعلاقته بأسلوب حل المشکلات الحياتية لدى طلاب الجامعة". بحوث, 1, العدد الاول, 2021, 170-206. doi: 10.21608/buhuth.2021.129675
حنفى, رشا مصطفى. (2021). 'التفکير الإيجابى وعلاقته بأسلوب حل المشکلات الحياتية لدى طلاب الجامعة', بحوث, 1(العدد الاول), pp. 170-206. doi: 10.21608/buhuth.2021.129675
حنفى, رشا مصطفى. التفکير الإيجابى وعلاقته بأسلوب حل المشکلات الحياتية لدى طلاب الجامعة. بحوث, 2021; 1(العدد الاول): 170-206. doi: 10.21608/buhuth.2021.129675

التفکير الإيجابى وعلاقته بأسلوب حل المشکلات الحياتية لدى طلاب الجامعة

المقالة 20، المجلد 1، العدد الاول، يناير 2021، الصفحة 170-206  XML PDF (921.23 K)
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/buhuth.2021.129675
المؤلف
رشا مصطفى حنفى*
المستخلص
المستخلص
هدف البحث الحالى إلى الکشف عن العلاقة بين التفکير الإيجابى وأسلوب حل المشکلات الحياتية لدى طلاب الجامعة، تکونت عينة البحث من(65) طالب وطالبة من جامعة عين شمس، وتم تطبيق الأدوات التالية مقياس التفکير الإيجابى(إعداد سناء فراج)، مقياس أسلوب حل المشکلات الحياتية(إعداد الباحثة) ، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود إرتباط موجب بين التفکير الإيجابى وأسلوب حل المشکلات الحياتية لدى طلاب الجامعة، توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الذکور ومتوسطات درجات الإناث فى أبعاد أسلوب حل المشکلات الحياتية لصالح الذکور ، توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الذکور ومتوسطات درجات الإناث فى أبعاد التفکير الإيجابى لصالح الذکور، توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طالبات الفرقة الأولى ومتوسطات درجات طالبات الفرقة الرابعة فى أبعاد أسلوب حل المشکلات الحياتية لصالح الفرقة الرابعة ، توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طالبات الفرقة الأولى ومتوسطات درجات طالبات الفرقة الرابعة فى أبعاد التفکير الإيجابى لصالح الفرقة الرابعة ، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات طلاب الکليات النظرية ومتوسطات طلاب الکليات العملية فى أبعاد أسلوب حل المشکلات الحياتية، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تختلف بين متوسطات الطلاب الکليات النظرية ومتوسطات الطلاب الکليات العملية فى أبعاد التفکير الإيجابى .
 
الكلمات الرئيسية
الکلمات الدالة: التفکير الإيجابى؛ حل المشکلات؛ طلاب الجامعة
الموضوعات الرئيسية
العلوم الاجتماعية والإنسانية (علم الاجتماع – علم النفس – الفلسفة – التاريخ – الجغرافيا)
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 52
تنزیل PDF: 65
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.