• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
بحوث
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 1 (2021)
العدد العدد الاول
أحمد, أسماء محمد مرسي سيد, خميس, محمد عطيه, السيد, نيفين منصور محمد. (2021). نمطان لتذييلات الفيديو ببيئة الفصل المقلوب وأثرهما على تنمية التفکير الناقد لدى الطالبات المعلمات. بحوث, 1(العدد الاول), 236-284. doi: 10.21608/buhuth.2021.128987
أسماء محمد مرسي سيد أحمد; محمد عطيه خميس; نيفين منصور محمد السيد. "نمطان لتذييلات الفيديو ببيئة الفصل المقلوب وأثرهما على تنمية التفکير الناقد لدى الطالبات المعلمات". بحوث, 1, العدد الاول, 2021, 236-284. doi: 10.21608/buhuth.2021.128987
أحمد, أسماء محمد مرسي سيد, خميس, محمد عطيه, السيد, نيفين منصور محمد. (2021). 'نمطان لتذييلات الفيديو ببيئة الفصل المقلوب وأثرهما على تنمية التفکير الناقد لدى الطالبات المعلمات', بحوث, 1(العدد الاول), pp. 236-284. doi: 10.21608/buhuth.2021.128987
أحمد, أسماء محمد مرسي سيد, خميس, محمد عطيه, السيد, نيفين منصور محمد. نمطان لتذييلات الفيديو ببيئة الفصل المقلوب وأثرهما على تنمية التفکير الناقد لدى الطالبات المعلمات. بحوث, 2021; 1(العدد الاول): 236-284. doi: 10.21608/buhuth.2021.128987

نمطان لتذييلات الفيديو ببيئة الفصل المقلوب وأثرهما على تنمية التفکير الناقد لدى الطالبات المعلمات

المقالة 11، المجلد 1، العدد الاول، يناير 2021، الصفحة 236-284  XML PDF (1.92 MB)
نوع المستند: أوراق بحثیة أکادیمیة
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/buhuth.2021.128987
المؤلفون
أسماء محمد مرسي سيد أحمد email 1؛ محمد عطيه خميس2؛ نيفين منصور محمد السيد3
1*معيدة بقسم تکنولوجيا التعليم والمعلومات کلية البنات للآداب والعلوم والتربية- جامعة عين شمس
2أستاذ تکنولوجيا التعليم - کلية البنات - جامعة عين شمس
3أستاذ مساعد تکنولوجيا التعليم - کلية البنات - جامعة عين شمس
المستخلص
          يهدف هذا البحث إلى الکشف عن أثر تذييلات الفيديو(الفردية والتشارکية) ببيئة الفصل المقلوب على تنمية التفکير الناقد لدى الطالبات المعلمات، لدى طالبات الفرقة الثالثة تخصص اللغة العربية. وقد تم عرض مشکلة البحث وفروضه، ومنهجيته، وأدواته، وأهميته، وخطواته، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة منهج البحث التطويري الذي عرفه عبداللطيف الجزار (Elgazzar, 2014)، بأنه تکامل ثلاثة مناهج للبحث، منهج البحث الوصفي، ومنهج التطوير المنظومي؛ حيث قامت الباحثة بتحليل النظم وتطويرها من خلال أحد النماذج حيث قامت الباحثة  بتطبيق نموذج محمد خميس (2007) ومنهج البحث التجريبي، وتکونت عينة البحث من (60) طالبة، واستخدمت التصميم التجريبي المعروف بتصميم المجموعتين التجريبيتين مع القياس القبلي والبعدي. وتم إجراء تجربة البحث، وتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام برنامج SPSS)Version 20)، وتوصلت نتائج البحث إلى: فاعلية تذييلات الفيديو ببيئة الفصل المقلوب في تنمية التفکير الناقد لدى طالبات الفرقة الثالثة تخصص اللغة العربية بکلية البنات، جامعة عين شمس، ولا يوجد فرق دال إحصائيًا بين نمطي التذييلات على التفکير الناقد.
الكلمات الرئيسية
بيئة الفصل المقلوب؛ الفيديو التعليمي؛ تذييلات الفيديو؛ نمط التذييلات الفردية؛ نمط التذييلات التشارکية؛ التفکير الناقد
الموضوعات الرئيسية
العلوم التربوية (أصول التربية – المناهج وطرق التدريس-علم النفس التعليمي – تکنولوجيا التعليم –تربية الطفل)
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 56
تنزیل PDF: 51
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.